منتديات الاصدقاء
مرحبا اهلن استلام لكم في منتديات الاصدقاء نتمنة لكم اجمل الأوقات
.......ارجو التسجيل والدعم معنا في المنتدى تحياتي لكم
...........ادارة المنتدى

منتديات الاصدقاء

نتمنة لكم اجمل الاماني في المنتدى مع تحياتي ادارة المنتدى ترحب بكم اهلان بكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى الاصدقاء يرحب بكم ............اهلان وسهلام بكم
ممكن دعم للمنتدى ارجو التسجيل والدعم بلنشر مع تحياتي ادارة المنتدى
ارجو الدعم معنا في تطوير المنتدى وشكران
ارجو الدعم معنا في تطوير المنتدى وشكران
ارجو الدعم معنا في تطوير المنتدى وشكران

شاطر | 
 

 احصائيات تفصيلية لأيام العدوان على قطاع غزة .. تفاصيل الشهداء والغارات ..؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سجاد البابلي
Admin
avatar

العراق العراق :
عدد المساهمات : 908
تاريخ التسجيل : 04/06/2014
العمر : 27
الموقع : ali.sjad13@yahoo.com

مُساهمةموضوع: احصائيات تفصيلية لأيام العدوان على قطاع غزة .. تفاصيل الشهداء والغارات ..؟؟   السبت سبتمبر 13, 2014 4:56 pm











انتهت حرب غزة .. ولو مرحلياً , هكذا يمكن وصف المرحلة الحالية من التهدئة الدائمة ووقف اطلاق النار الشامل الذي توافقت عليه الفصائل واسرائيل برعاية مصرية .




احصائيات الحرب على غزة صادمة لكل من تابعها , فعدا عن الشهداء والجرحى والدمار تتكشف يومياً عشرات المشكلات المزمنة التي تحتاج الى عقد من الزمن على الاقل لاصلاحها وترميمها .




دنيا الوطن تابعت منذ اليوم الأول الاحداث المتصاعدة على قطاع غزة وعلى الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهتنا الا انّ طواقم دنيا الوطن الميدانية اثبتت جدارتها وتمكنت من تغطية الاحداث لحظة بلحظة .




واحد وخمسون يوماً من التغطية الحيّة والمباشرة والآنية , عاشت دنيا الوطن اوجاع الناس ومعاناة المواطنين وعذابات الثكلى والمجروحين .. حاولت دنيا الوطن ان تنقل القاريء الى قلب الحدث , نشكر كل طواقمنا الميدانية التي كانت تعمل بفدائية عالية , ونشكر كل من وثق بنا وتابعنا .. ونرجو أن نكون قد اتممنا المهمة على أكمل وجه .



التقرير :

بعد انتهاء العدوان على قطاع غزة الذي شنته آلة الحرب الاسرائيلية وتوثيقاً للاحداث اليومية والتي تابعتها دنيا الوطن على مدار الساعة , فبعد الساعة الاولى لبدء الحرب التي اشتعلت بعدما اطلقت الفصائل الفلسطينية عدة صواريخ على اراضينا المحتلة عام 48 ، وذلك ردا على اختطاف وحرق وقتل الفتى محمد ابوخضير على يد مستوطنين فى مدينة القدس.



واشتعلت بعدها وتيرة الحرب بعد اكتشاف عدة انفاق فى المناطق الحدودية الشرقية لمدينة رفح ، حيث تعمدت اسرائيل بالرد فى البداية باستهداف عدة مواقف تابعة للمقاومة مثل موقع ابو جراد وحطين والجدار فى اماكن مختلفة فى قطاع غزة .


وفذ المجلس الوزارى المصغر فى اسرائيل قرارا بالتصعيد والرد على مطلقى الصواريخ لتعلن بذلك بداية الحرب على قطاع غزة ، مستهدفا مقاومين يعملون فى نفق حدودى للمقاومة ، واستشهد خمسة شبان يتبعون لحركة حماس داخل النفق من ضمنهم شقيقان توأم ، وثلاثة اخرون فى منطقة البريج ليسجل فى اليوم الاول للحرب استشهاد 8 شبان جميعهم يتبعون للمقاومة بتاريخ 7/7/2014 ، وهم إبراهيم البلعاوي (24عامًا)، وعبد الرحمن الزاملي (22عامًا)، ومصطفى عبدالهادي أبو مور (22عامًا)، وشقيقه التوأم خالد أبومور، وجمعة أبوشلوف (24عامًا ، وابراهيم عابدين ومازن فرج الجربا (30عامًا)، ومروان حسن اسليم (23عامًا).


وفى اليوم الثانى للحرب بتاريخ 8/7/2014 استشهد 23 مواطنا جراء الغارات التى شنها الطيران الحربى الاسرائيلى على اهداف مختلفة ، وإصابة 122 بينهم 26 طفلاً بـ 447 صاروخ منها 373 غارة جوية و65 مدفعية، فيما دمر 111 منها 17 تدميرًا كاملا.


وقصفت الطائرات الاسرائيلى اراضى خالية ومنازلة تتبع لقيادى من سرايا القدس والوية الناصر ، فيما قصف طائرات اخرى مواقع تدريب تتبع لفصائل المقاومة ،ومهبط الطيران فى مجمع انصار الحكومى ، واستهداف ثلاثة مقاوميم بالقرب من مفترق الشعبية وسط مدينة غزة ، كما نفذ الاحتلال او مجزرة له فى الحرب على القطاع بقصف منزل يعود لعائلة كوارع شرقى خانيونس بعد ان شكل المواطنين درع بشرع على سطح المنزل قبل قصفه ، واستشهد ما يقارب 10 اطفال وشباب داخل هذا المنزل ،


والشهداء هم محمد ابو شعبان " 24 عاما " ،والشهيد أمجد شعبان 30 عام غزة،والشهيد خضر البشيليقي 45 عام غزة ، الشهيد رشاد ياسين 27 عام النصيرات، الشهيد محمد أيمن عاشور 15 عام خان يونس، الشهيد رياض محمد كوارع 50 عام خان يونس، الشهيد بكر محمد جودة 22 عام خان يونس ، الشهيد عمار محمد جودة 26 عام خان يونس، الشهيد حسين يوسف كوارع 13 عام خان يونس ،الشهيد محمد ابراهيم كوارع 50 عام خان يونس ،الشهيد محمد حبيب 22 عام غزة ،الشهيد موسى حبيب 16 عام غزة ،الشهيد صقر عايش العجوري 22 عام جباليا ، الشهيد احمد نائل مهدي 16 عام غزة، الشهيد باسم سالم كوارع 10 عام خان يونس،الشهيد حافظ محمد حمد 30 عام،الشهيد ابراهيم محمدحمد 26 عام،الشهيد مهدي محمد حمد 46 عام،الشهيدة فوزية خليل حمد 62 عام،الشهيدة دنيا مهدي حمد 16 عام، الشهيدة سهى حمد 25 عام ، الشهيد سليمان سلمان أبو صواوين 22 عام ، الشهيد سراج اياد عبد العال 8 اعوام


وقد كشفت القناة العبرية العاشرة صباح السبت عن مغادرة غالبية السياح الأجانب لمدينة عسقلان شمال قطاع غزة منذ اليوم الأول للحرب، ما كبد اقتصاد المدينة خسائر مالية كبيرة.


واستضافت القناة أحد أصحاب الفنادق الحديثة في المدينة والذي استثمر 18 مليون شيقل في فندق "لونرادو" في المدينة وافتتحه قبل شهرين ونصف على أمل أن يدر له دخلاً مميزا وذلك بالنظر إلى أن موسم السياحة السنوية قد بدأ ولكنه تلقى ضربة قاتلة من اليوم الأول للحرب حيث غادر السياح المدينة على عجل.

وتلقت السياحة الإسرائيلي ضربة قاسية منذ بداية الحرب وبخاصة في المدن الجنوبية الكبرى كأسدود التي كان لها نصيب الأسد في سقوط الصواريخ.


وفى اليوم الثالث فى الحرب على قطاع غزة ، 9/7/2012 استشهد 46 مواطناً وأصيب أكثر من 350 أخرين في مئات الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي من الطائرات والبوارج الحربية والدبابات على أراض زراعية ومواقع ومنازل مأهولة في اليوم الثاني للعدوان مما تسبب باستشهاد عائلات بأكملها.


وقد استشهد عائلة كاملة فى بيت حانون جراء استهداف منزل قيادى فى حركة الجهاد الاسلامى ،وادى القصف لاستشهاد 6 مواطنين والشهداء هم: حافظ محمد حمد (30عامًا)، وابراهيم محمدحمد (26 عامًا)، ومهدي محمد حمد (46عاما)، وفوزية خليل حمد (62عاما)، ودنيا مهدي حمد (16 عاما)، وسهى حمد (25عامًا).


واستمرت طائرات الاحتلال بقصف المنازل والمساجد والاراضى الخالية فى كل انحاء قطاع غزة ، حيث قصف الطائرات منزل القيادى فى حركة حماس رائد العطار الذى استشهد قبل ايام ، وتدمير منزل القيادي بكتائب القسام مهدي كوارع ، واستهدف منزل القيادى غازي أبو طماعة في حي السلام بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ، ومنزل المحاضر بالجامعة الاسلامية أيمن أبو نقيرة ، وتدمير منزل قائد لواء الشمال في القسام ابو انس الغندور في شمال القطاع ،


واستشهد ايضا الشهيد عبد الهادي الصوفي ، والشهيدة المواطنة نايفة فرج الله 80 عاما ،والشهيد عبد الناصر أبو كويك 60 عام ونجله خالد أبو كويك 31 عام ، والشهيدة سحر المصري ونجلها الطفل محمد ، محمد عريف 13 عام ، محمد مصطفى ملكة (عامان) وأمير عريف (15عاما) ، محمد خالد النمرة 22 عام ، الطفل محمد ملكة سنة ونصف وامه امنة ملكة 27عام والشاب حاتم ابو سالم ، المواطنة سحر حمدان (المصري)40 وابنها ابراهيم المصري 14 ،الطفل محمد خلف النواصرة، الطفل نضال خلف النواصرة ، صلاح عوض النواصرة ، عائشة نجم ،صالح حمد ونجله إبراهيم ،سليمة حسن مسلم العرجا 60 ،ياسمين المطوق ، والصحفى حامد شهاب .


ومن ابرز الاحداث فى هذا اليوم استشهاد اول صحفى من الكوادر الصحفية العاملة فى قطاع غزة ، واستشهداف منزل اول قيادى فى حركة الجهاد الاسلامى واستشهاده برفقة اسرته .


وفى اليوم الرابع للحرب على قطاع غزة ،10/7/2014 استشهد 89 مواطناً وأصيب نحو 600 أخرين في مئات الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي من الطائرات والبوارج الحربية والدبابات على أراض زراعية ومواقع ومنازل مأهولة في اليوم الثالث للعدوان مما تسبب باستشهاد عائلات بأكملها.


وقد استشهد القيادى فى حركة حماس رائد شلط غربى النصيرات واصيب زوجته وابنائه فى استهداف منزله ، واستهداف منزل يعود لعائلة الحج وسط خانيونس واستشهاد كل افراد الاسرة المكونة من 8 افراد باستثناء الابن الاكبر فى محاولة حينها لاغتيال قيادى كبير من حركة حماس تواجد فى المنطقة ، وبقية الاشهداء هم من الاطفال والنساء والمواطنين الابرياء ، واستشهاد 8 مواطنين فى كفتيريا على شاطئ بحر خانيونس تم العثور على اخرهم قبل اسبوعين بعد دفنه تحت الارض بعدة امتار نتيجة قوة الصواريخ التى اطلقت عليهم.


وفى اليوم الخامس للحرب على قطاع غزة ، 11/7/2014 ، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي عدوانه على قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد نحو 101 مواطنًا وإصابة ما يزيد عن 700 آخرين.


وتستهدف طائرات الاحتلال منازل سكنية وأراض خالية ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية ، حيث تم استهداف مواقع للقسام فى كل انحاء قطاع غزة وتدمير منازل وانفاق على الشريط الحدودى ، وتم انتشال الشهيد عبد الحليم العشرة بعد عدة ايام من استشهاده داخل ارضه جنوبى دير البلح .


وفى اليوم السادس للحرب على قطاع غزة 12/7/2014 ، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف المواقع والمستوطنات والمدن الإسرائيلية بالصواريخ وقذائف الهاون المختلفة في سادس أيام الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.


وكتائب المجاهدين تعلن اختراق مئات الحسابات الإلكترونية الإسرائيلية ومن بينها جنود للاحتلال وشخصيات مختلفة وتوضح أنها أرسلت عبر هذه الحسابات بعد أن استولت على أرقام الهواتف النقالة وبريدهم الالكتروني والتي وصل عددها إلى 3918 حساب رسائل تهديد لمئات الصهاينة ووضعت شعار هاكرز الكتائب الذي نفذ الاختراق.


فيما امطرت فصائل المقاومة بغزة البلدات المحاذية للقطاع بالصواريخ والقذائف ، مما ادى لاصابة عشرات المستوطنين فى المستوطنات والجنود .


وفى اليوم السابع للحرب على قطاع غزة 13/7/2014 ، اسشهد نحو 166 مواطنًا وإصابة ما يزيد عن 1092 آخرين ، وتستهدف طائرات الاحتلال منازل سكنية وأراض زراعية ملاصقة لمنازل المواطنين، وارتفاع عدد شهداء مجزرة الشعف إلى 18 شهيدًا وأكثر من 50 إصابة معظمها إصابات بالغة الخطورة ، والصحة تعلن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة بلغ 167 شهيدًا و 1140 جريحًا .


وفى اليوم الثامن للحرب على قطاع غزة 14/7/2014 ، استشهد أكثر من 186 مواطنًا وإصابة ما يزيد عن 1390 آخرين ، فى استهدافات متكررة لمنازل المواطنين والمصانع والاراضى الخالية .


وقال الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم: تقوم أجهزة أمن ومخابرات الاحتلال بإرسال رسائل على جوالات بعض المجاهدين تبلغهم بالتوجه لمناطق معينة أو لتنفيذ أمر معين، والأرقام التي يتم الإرسال منها معروفة ومسجلة على جوالات المجاهدين الذين تصلهم الرسائل، لذا وجب الحذر والانتباه لذلك .


وفى اليوم التاسع للحرب على قطاع غزة 15/7/2014 ، استشهد أكثر من 195 مواطنًا وإصابة ما يزيد عن 1400 آخرين ، وقد استهدفت طائرات الاحتلال فى هذا اليوم منزل مروان عيسى نائب محمد الضيف والرجل الثانى فى كتائب القسام وسط مخيم البريج بخمسة صواريخ ادى لتدمير منزله المكن من خمسة طوابق ، فيما استمرت المقاتلات الحربية بقصف عشرات المساجد والمنازل ، واستهداف المواطنين فى المناطق الشرقية وسائقى الدراجات النارية .


وفى اليوم العاشر للحرب على قطاع غزة 16/7/2014 ، استشهد 220 مواطن واصيب 1570 اخرين ، خلال العدوان على القطاع ، وقد قصفت الطائرات الاسرائيلية عشرات المنازل من المواطنين وقيادات حركة حماس بغزة مثل اسماعيل الاشقر ، ومحمود الزهار ، وجميلة الشنطى ، فيما اخترق الاحتلال الاسرائيلى بث فضائية الاقصى وقام بنشر فيديوهات تحريضية ضد المقاومة وحركة حماس ، وقد ابلغ الاحتلال ادارة مستشفى الوفاء الواقع شرقى مدينة غزة بضرورة اخلاء المستشفى لقصفه .


وفى اليوم الحادى عشر للحرب على قطاع غزة 17/7/2014 ، استشهد 240 مواطنًا وإصابة ما يزيد عن 1800 آخرين وفق الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة ، وتستهدف طائرات الاحتلال بشكل مكثف وعلى مدار الساعة منازل سكنية وأراض زراعية ملاصقة لمنازل المواطنين، وقد دمرت دبابات الاحتلال ما تبقى من ركام فى مطار غزة الدولى كليا .


وفى اليوم الثانى عشر للحرب على قطاع غزة 18/7/2014 ، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه واسع النطاق على قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 294 مواطنًا بينهم 65 طفلا و26 من السيدات و17 من المسنين، وإصابة ما يزيد عن 2120 .


وبدأ الاحتلال عملية برية محدودة قال إنها تستهدف الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وشن بالتزامن مع هذا الاعلان قصفا عنيفا من البر والجو والبحر طال كل شيء في قطاع غزة.


واستهدفت طائرات الاحتلال فى هذا اليوم مستشفى الوفاء لرعاية المسنين شرقى مدينة غزة بعدة صواريخ ادى لتدميره كليا ، واستشهاد 8 مواطنين معظمهم أطفال ونساء وإصابة العديد بمجزرة جديدة بحق عائلة أبو جراد بقصف مدفعي إسرائيلي لمنزلهم في عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة وهم الشهيدة الطفلة هنية عبد الرحمن أبو جراد، والشهيد الطفل سميح نعيم أبو جراد، والشهيد الطفل موسى عبد الرحمن أبو جراد 6 أشهر، والشهيدة الطفلة أحلام موسى أبو جراد، والشهيد نعيم موسى أبو جراد 23 عاما، والشهيد عبد موسى أبو جراد 30 عامًا، والشهيدة سهام موسى أبو جراد 26 عامًا، والشهيدة رجاء عليان أبو جراد.


وفى اليوم الثالث عشر للحرب على قطاع غزة 19/7/2014 ، استشهد 343 مواطنًا بينهم 83 طفلا و24 من السيدات و18 من المسنين،وأسفر عدوان الاحتلال عن إصابة ما يزيد عن 2600 مواطنا منهم 755 طفلا و463 من السيدات و107 من المسنين، وارتكب الاحتلال 32 مجزرة بحق عائلات استشهد ثلاثة وأفراد أكثر منها.


وبدأ الاحتلال عملية برية محدودة قال إنها تستهدف الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وشن بالتزامن مع هذا الاعلان قصفا عنيفا من البر والجو والبحر طال كل شيء في قطاع غزة.


واستشهد استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين بغارة من طائرة بدون طيار إسرائيلية على مجموعة مواطنين قرب عمارة جاسر وسط خانيونس، والشهداء هم: محمد بسام السري، يحيى بسام السري، محمد مصطفى صالحية، محمد عوض نصر، رشدي خالد نصر، وسيم رضا صالحية، مصطفى رضا صالحية، محمد رضا صالحية ومحمد مصطفى صالحية.


وانتشال 5 شهداء من شرق خانيونس وهم: رشدي خالد مطر، وإسماعيل رمضان اللولحي، ورأفت علي بهلول، وبلال إسماعيل أبو دقة، ومحمد إسماعيل سمور.


والجيش المصري يعيد 3 وفود من شباب الثورة يتكون من 500 متضامن والثاني من أوروبا وآخر صحفي ماليزي.


وفى اليوم الرابع عشر للحرب على قطاع غزة 20/7/2014 ، استهشد 450 مواطنًا بينهم 112 أطفال، 41 امرأة و25 من المسنين.


واشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في عبسان الجديدة شرق خانيونس جنوب القطاع بالتزامن مع قصف عنيف من آليات الاحتلال وإطلاق قنابل دخان وإنارة، واستنكرت الصحة استهداف سيارة اسعاف في منطقة الشجاعية وتدعو المنظمات الدولية بالزام الاحتلال باحترام القانون الدولي بعدم استهداف الطواقم الطبية، الطيران الحربي يكسر حاجز الصوت و يقوم بغارات ترويعية على مستوى منخفض بشكل كبير وغير مسبوق في اجواء قطاع غزة ،واستشهد أسامة خليل الحية (نجل القيادي بحماس خليل الحية) وزجته هالة صقر أبو هين، ونجلهما الطفل خليل ، ودارت اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق حي التفاح متواصلة وسماع دوي اطلاق نار وانفجارات ضخمة .


ووصل الى مستشفى الشفاء اول دفعة من الشهداء جراء الإبادة الجماعية التي يشهدها حي الشجاعية ما يلي: توفيق البراوي، وأحمد اسحاق الرملاوي، وهبة حامد الشيخ خليل، ومروة سليمان السرساوي، ورائد منصور نايفة، وأسامة ربحي عياد، عاهد موسى السرسك ، والاونروا تعلن لجوء 65 ألف مدني لمدارس الوكالة بقطاع غزة ، والجيش المصري يمنع للمرة الثالثة وفدًا طبيًا أوروبيًا وماليزيًا من الوصول لغزة على الرغم من التنسيق المسبق .


كما اعلنت وزارة الداخلية بغزة انه تم التنسيق لدخول أطقم الاسعاف والانقاذ والصليب والهلال لمدة ساعتين لاخلاء الشهداء والجرحى بالشجاعية والتفاح بعد المجازر التى ارتكبها جيش الاحتلال فى المنطقة بعد اجتياحه للمكان وتدمير المنازل ، واعلنت الصحة ان عائلات بأكملها قضت جراء قصف الشجاعية أبرزها عائلة عياد التي ارتقى منها 11 شهيدا وعائلة سكر وعائلة الحية ، وسقوط 65 شهيد و210 جرحة منهم 17طفل و14امرأة و4مسنين بمجزرة الشجاعية حتى الثانية ظهرًا.


واعلنت القناة العاشرة الاسرائيلية إنهيار وقف إطلاق النار في حي الشجاعية وتجدد الهجمات بعد اجراء تفاهمات لوقف اطلاق لعدة ساعات لانتشال الشهداء من المنطقة ، واعلنت الصحة ان ثلاجات الموتى بمستشفى الشفاء ممتلئة وجثث الشهداء ملقاة على الأرض .


واعلن الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة ارتفاع عدد الشهداء : 410 شهداء، بينهم 104 أطفال،71 امرأة، و41 مسنًا. و3000 جريح بينهم 819 طفلاً و460 امرأة و220 مسنًا ، كما اعلن ارتفاع حصيلة استهداف برج سكني في حي الرمال وسط غزة إلى ثلاثة شهداء وأكثر من 15 جريحا ،وارتفاع عدد الشهداء في قصف احدى الشقق السكنية إلى 6 شهداء مع وصول شهيد طفل .


وفى اليوم الخامس عشر للحرب على قطاع غزة 21/7/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 561 مواطنًا بينهم 120 طفلا، 42 امرأة و26 من المسنين.


وأسفر عدوان الاحتلال عن إصابة ما يزيد عن و3300 مواطنا منهم 904 أطفال و533 من السيدات و25 من المسنين. وارتكب 32 مجزرة بحق عائلات استشهد ثلاثة وأفراد أكثر منها.


واعلنت وزارة الصحة انتشال جثامين 12 شهيدا من حي الشجاعية يرفع حصيلة المجزرة إلى 72 شهيدا غالبيتهم أطفال ونساء ، وانتشال 3 جثامين جديدة من تحت أنقاض منزل عائلة أبو جامع بخانيونس الذي تم تدميره أمس ليرتفع عدد الشهداء فيه إلى 12 شهيدًا ، وارتقاء تسعة شهداء من عائلة صيام بغزة .


وحصيلة شهداء منطقة الكرامة ترتفع الى 5 شهداء باستشهاد أربعة آخرين، الشهداء هم: ياسمين، نايف اليازجي، ميار نايف اليازجي، وجدي اليازجي، صافيناز اليازجي، وطفل اخر ،ووصول ثلاثة شهداء بينهم شقيقان جراء قصف الاحتلال على منزل لعائلة حمدية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة: الشهيد يوسف غازي حمدية 25 عاما، والشهيد معتز جمال حمدية 18 عاما، والشهيد عائد جمال حمدية 21 عاما ،وإصابة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية زكريا أبو دقة بقصف إسرائيلي على عبسان شرق خانيونس ،وارتفاع عدد الشهداء في قصف عمارة السلام السكنية الملاصقة لبرج الإسراء وسط غزة إلى 12 شهيدًا وأكثر من 45 إصابة .


وفى اليوم السادس عشر للحرب على قطاع غزة 22/7/2014 ، استشهد 631 مواطنا، منهم 161 طفل و66 سيدة و35 مسن، فيما جرح 4010 آخرين منهم 1213 طفل و698 سيدة و161 مسن. .


والاعلان عن استمرار الاشتباكات الضارية بين المقاومة والقوات العسكرية الإسرائيلية التي حاولت التقدم شرق المغازي ، وطائرات حربية تدمر منزل نائب رئيس الوزراء السابق زياد الظاظا بحي الجلاء بغزة واشتعال النيران فيه ، والسقام يعلن : 52جنديا قتلوا في الاشتباكات المباشرة وهذا العدد لا يشمل القتلى الذين تكتم الاحتلال عليهم ، ووصول جثمان الشهيد حمادة عليوة لمشفى الشفاء بعد انتشاله من تحت الانقاض بعد اسبوع من قصف الاحتلال لمنزله بالزيتون .


والقدرة يعلن حصيلة العدوان الغاشم على قطاع غزة حتى الان 609 شهيدا و3720 جريحا ، واستشهاد محمد شحادة حجاج 31 عام ، وفايزة صالح عبد الرحمن حجاج 66 عام، وروان زياد جمعة حجاج 15 عام، ويوسف محمد حجاج 28 عام، وإصابة مسعفين باستهداف لطواقم الإسعاف قرب أبراج المخابرات غرب مدينة غزة .


كما شنت دبابات الاحتلال قصف مدفعي عنيف على منازل مواطنين بحارة النجار في خزاعة شرق خانيونس ، واعلان خزاعة شرق خانيونس تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والقنابل الدخانية ما أوقع إصابات وحرائق بمنازل المواطنين .


وفى اليوم السابع عشر للحرب على قطاع غزة 23/7/2014 ، ارتفاع عدد الشهداء 707 مواطنا، منهم 167 طفل و67 سيدة و37 مسن، فيما جرح 4519 آخرين منهم 1213 طفلا 687 سيدة و 161 مسناً.


وطائرات الاحتلال تقصف مبنى البريد ومبنى البنك الوطني الإسلامي وسط رفح جنوب قطاع ، وسقوط شهداء وجرحى بمنازل وشوارع خزاعة جراء القصف المدفعي العنيف والمتواصل على البلدة ، وبدء دخول الطواقم الطبية لمنطقة خزاعة شرق خانيونس لانتشال شهداء وجرحى العدوان ، بعد ان شنت اسرائيل حربا ضروس ضد منطقة خزاعة شرقى مدينة خانيونس بمحاصرة السكان واعدامهم بدم بارد وهدم المنازل واعتقال المواطنين واعتقال البعض منهم .


والاحتلال يقصف منزل زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعائلته واخوانه ودمره بالكامل بحي الجنينة برفح ، وسلطة الطاقة تناشد مصربسرعة بنقل الكمية المتبقية من الوقود القطري ونناشد الاتحاد الاوروبي باعادة تمويل وقود الكهرباء .


وفى اليوم الثامن عشر للحرب على قطاع غزة 24/7/2014 ، ارتفع عدد الشهداء لاكثر من أكثر من 802 مواطنا، منهم 190 طفلا و 75 سيدة و 40 مسن، فيما جرح 5118 منهم 1561 طفلا و1012 سيدة و203 مسن.


وقد اصيب 4 جرحى باستهداف طواقم فنية لشركة الكهرباء قرب دوار بني سهيلا شرق خانيونس ، وطائرات الاحتلال تدمر منزلا اخر لمحمود الزهار القيادى فى حركة حماس ، ومئات العائلات المحاصرة ببلدة خزاعة في خانيونس تستغيث وتطالب بإنقاذهم من الموت المحقق .


واعلن محاصرون فى منطقة خزاعة الحشرات بدأت تأكل في جثث عشرات الشهداء المتحللة والملقاة على الأرض منذ أيام ، وانهم يتعرضوا لعملية ابادة جماعية من قبل الاحتلال الاسرائيلى ، وإطلاق نار كثيف وقذائف مدفعية صوب مجموعة من المواطنين حاولوا الخروج من بلدة خزاعة المحاصرة .


واعلنت القناة الثانية الاسرائيلة ان "إسرائيل" تستجيب لطلب من الصليب الأحمر وتوقف النار صباح اليوم في عدة مواقع بالقطاع فقط لإخلاء الجرحى دون الإعلان عن ساعة البدء ، وسقوط 15شهيدا و200 مصاب باستهداف مدرسة تابعة للأونروا ببيت حانون ، وإصابة 6 أشخاص بينهم مسعفين بإطلاق طائرات بدون طيار 4 صواريخ على سيارة إسعاف كانت في طريقها من مشفى ناصر إلى غزة الأوربي، إضافة لإصابة مواطنين اثنين بإطلاق صاروخين على منزلين بخانيونس .


وفى اليوم التاسع عشر للحرب على قطاع غزة 25/7/2014 ، ارتفع عدد الشهداء ، أكثر من 866 مواطنًا، منهم 208 طفلا و 82 سيدة و 40 مسن، فيما جرح 5600 منهم 1561 طفلا و1012 سيدة و203 مسن.


وطائرات الاحتلال تدمر منزل القيادي بحركة حماس صلاح البردويل بخانيونس ، واستشهاد مسئول الإعلام الحربي بسرايا القدس أبو أحمد أبو حسنين ونجليه بقصف منزلهم برفح ، والقسام يستدرج قوة إسرائيلية لمنزل شرق بيت حانون وتفجر بها عبوات وتوقع قتلى وجرحى .


وتم التعرف على هويه الشهيد محمد عيسى خالد حجي 24 عام من قبل ذويه و قد مكثف في ثلاجات الموتي بمجمع الشفاء الطبي عدة أيام ، واستشهاد المسعف حامد البرعي واصابة اثنين آخرين جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارة الإسعاف في بيت حانون .


والاعلان عن استشهاد المسعف محمد حسن العبادلة (32 عاما) جراء استهداف مباشر لسيارة اسعاف شرق القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، وتوافق وطني على تهدئة إنسانية بواسطة أممية اليوم السبت من الساعة 8 صباحًا حتى الـ8 مساءً .


وفى اليوم العشرين للحرب على قطاع غزة 26/7/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 1049 مواطنا، منهم 208 طفلًا و82 سيدة و40 مسن، فيما جرح 5900 منهم 1561 طفلا و1012سيدة و203 مسن.


وتواصل القصف المدفعي العنيف على مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة وتدمير غرف داخله ، واستشهاد فضل العطاونة سائق سيارة أنقذ جرحى قصف إسرائيلي بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة ، وجيش الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق عائلات نازحة من بلدة خزاعة فيقصف منزلا بخانيونس بقذائف المدفعية ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين معظمهم أطفال ونساء وإصابة العشرات والشهداء هم الشهيدة إيمان حسين الرقب، والشهيد خليل النجار، والشهيدة جنى النجار، والشهيد سمير النجار، والشهيدة إخلاص النجار، والشهيد حسام النجار، والشهيدة آمنة النجار،وانتشال جثامين 4 شهداء من المغازي وخامس من شرق رفح بعد بدء التهدئة .


والاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول بلدة خزاعة المنكوبة لانتشال شهداء وجرحى العدوان عليها، واستشهاد د نعيم أبوظاهر 36 عاما برصاص الاحتلال شرق دير البلح وقت المغرب حينما توجه لمنزله فى المنطقة الحدودية شرق دير البلح لاخذ حاجياته ليتم اعدامه بدم بارد على يد القوة الخاصة المتواجدة داخل منزله ، والاحتلال يفرج عن 30 معتقلًا من خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة .


وفى اليوم الواحد والعشرين للحرب على قطاع غزة 27/7/2014 ، ارتفع عدد الشهداء 1031 مواطنا، منهم 208 طفلًا و82 سيدة و40 مسنا، فيما جرح ما يزيد عن 6000 منهم 1561 طفلا و1012سيدة و203 مسنين.


وارتقى شهيدين باستهداف دراجتين ناريتين بين عبسان والزنة شرق خان يونس هما خالد عبد الستار سهمود (24 عامًا) وعصام عبد الكريم أبو سعادة (40 عامًا) ، كما قصفت طائرات الاحتلال مقر مرئية الأقصى الأرضية وسط مدينة غزة ، كما واصلت اسرائيل قصفها على مركز الخدمات الطبية واستهداف محيط مستشفى الوفاء شرقى مدينة غزة ، كما انهالت اسرائيل بقذائفهاعلى ابراج الندى وشكلت بالصواريخ لوحة فنية من الدمار فى هذه الابراج وحولتها الى خراب ودمار ولا تصلح للعيش .


وفى اليوم الثانى والعشرين للحرب على قطاع غزة 28/7/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 1085 مواطنًا، منهم 251 طفلًا و94 سيدة و50 مسنا، فيما جرح ما يزيد عن 6470 منهم 1561 طفلا و1012سيدة و203 مسنين.


وتشن طائرات الاحتلال مئات الغارات الجوية المكثفة على كافة مناطق القطاع، مترافقًا مع قصف مدفعي ، وطواقم الإسعاف والصليب يتمكنان من دخول خزاعة لأول مرة منذ عدة أيام من الحرب على المنطقة ، رغم احتجازه لسيارة تتبع للدفاع المدنى الفلسطينى ، وانتشال 3 شهداءآخرين من خزاعة من آل قديح .


كما سقط اكثر من 10 إصابات معظمهم نساء وأطفال بقصف مدفعي عنيف وعشوائي على منازل المواطنين بمخيم البريج وسط قطاع غزة ، واستشهاد 3 مواطنين بينهم اثنين من المسنين بقصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي إسماعيل وبدوي بمخيم المغازي وسط قطاع غزة .


وفى اليوم الثالث والعشرين للحرب على قطاع غزة 29/7/2014 ، ارتفع عدد الشهداء أكثر من 1191 مواطنًا وجرح ما يزيد عن 7000 آخرين أغلبهم من النساء والأطفال.


ومن ابرز الاحداث التى دارت هذا اليوم سقوط 6 شهداء على الأقل بينهم 3 أطفال و سيدتين و نحو 15 جريحًا بقصف مدفعي عنيف على بلوك7 بمخيم البريج وسط قطاع غزة ، واستهداف منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة ، وطائرات إسرائيلية تستهدف المقر الثّاني لقناة الأقصى الفضائية في حي الشّيخ رضوان بغزة .


واستهداف منزل الصحفى عزت ظهير برفح واستشهاد اكثر 15 شخصا من اسررته برفقته ، وانتشالهم على مدار يومين ، والطائرات تقصف منزل القيادي في الجبهة الديمقراطية شادي محمود اشتيوي، وتدمره بالكامل ، وارتقاء نحو 15 شهيدًا وعشرات الجرحى بقصف مدفعي وسط مخيم جباليا شمال القطاع .


وفى اليوم الرابع والعشرين للحرب على قطاع غزة 30/7/2014 ، وارتفع عدد الشهداء الى 1359 شهيد وأكثر من 7600 جريح.


والقت طائرات الاحتلال صواريخها على منازل المواطنين والاراضى الزراعية ، وقصف مسجد خليل الوزير غربى مدينة غزة والذى يعتبر تحفة دينية ومعمارية ، وارتقاء 10 شهداء وجرحى بقصف طائرات الاحتلال ديوان عائلة الأسطل بخانيونس .


والاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في جباليا وعدد كبير من الشهداء والجرحى بقصف مدرسة أبو حسين التابعة للأونروا في المخيم. وارتقاء 15 شهيدا وسقط عشرات الجرحى فى القصف ، والاعلان عن وصول مبعوث تركي خاص من طرف اردوغان للمساهمة في وقف إطلاق النار .


ووصول 7 جثامين لشهداء عائلة ابو عامر لمجمع ناصر الطبى بعد قصفهم من طائرات الاحتلال الاسرائيلى ، والطواقم الطبية تنتشل 20 شهداء من مناطق شرق غزة وشرق جباليا والذين ارتقوا بالقصف المستمر على منازل المواطنين.


وفى اليوم الخامس والعشرين للحرب على قطاع غزة 31/7/2014 ، وارتفع عدد الشهداء الى 1437 بينهم 315 طفلا و166 انثى و58 مسنا، وجرح 8300 آخرين بينهم 2307 طفلا و 1529 انثى و 287 مسنا.، ومن بين شهداء العدوان 15 من الأطقم الطبية وسبعة صحافيين.


الاعلان عن إصابة ممرضة بسقوط قذيفتين مدفعيتين على مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة ،واستشهاد الزميل الصحفي في مؤسسة الرسالة محمد ضاهر متأثرا بجراحه ، ووصول شهيدين جثث متفحمة واكثر من 20 إصابة في القصف الأخير على منطقة الساحة وهم محمد رأفت نعيم وحسام رأفت نعيم .


واستمرت اسرائيل بقصفها هذا اليوم لاكثر من 100 هدف متحرك وثابت من منازل ودراجات نارية وراضى زراعية ، وسيارات مدنية .


وفى اليوم السادس والعشرين للحرب على قطاع غزة 1/8/2014 ، وارتفع عدد الشهداء 1452 بينهم 315 طفلا و166 أنثى و58 مسنا، وجرح 8300 آخرين بينهم 2307 طفلا و 1529 أنثى و 287 مسنا.


والاحتلال يدمر منزل الشهيد محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في جباليا ، و50 إصابة بالرصاص الحي والمطاط في مواجهات بباب الزاوية في الخليل ، وارتقاء 3 شهداء بقصف سيارة إسعاف بمنطقة عريبة شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة .


و4 شهداء من عائلة واحدة بقصف إسرائيلي على قيزان أبو رشوان جنوب خانيونس جنوب قطاع غزة .


وفى اليوم السابع والعشرين للحرب على قطاع غزة 2/8/2014 ، وتستمر ردود المقاومة بعمليات نوعية وإطلاق صواريخ مختلفة الأنواع على وسط وجنوب فلسطين المحتلة ردا على المجازر الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة.


والقسام يعلن فى هذا اليوم عدم علمه بالجندى المفقود الذى اعلنت عنه اسرائيل ، واصابة 7 جنود اسرائيليين بصواريخ المقاومة .


وإطلاق أكثر من 30 ألف قذيفة مدفعية على القطاع وأكثر من 4000 غارة جوية منذ بدء الحرب والقبة الحديدية تعترض 500 صاروخ ونظام معطف الريح يعترض 10 صواريخ موجهة للدبابات.


والقسام يقول ان مجاهدونا يؤكدون بعد عودتهم من خطوط المواجهة تنفيذ عملية مشتركة مع سرايا القدس بتاريخ 24-7 حيث اشتبكوا مع قوة خاصة تحصنت في منزل بمنطقة خزاعة بالأسلحة والقنابل اليدوية وأوقعوا فيها قتلى وجرحى.


ووصول 7 شهداء و10 إصابات بقصف منزل المواطن فؤاد الشاعر برفح ، ووصول 3 شهيدات وأكثر من 30 إصابة بينها حالات خطيرة إلى المستشفى الإماراتي في قصف استهدف منزل لعائلة أبو سليمان في رفح ، وابو زهرى يعلن ان الوفد الفلسطيني يغادر للقاهرة دون مشاركةغزة بسبب الوضع الأمني.


وفى اليوم الثامن والعشرين للحرب على قطاع غزة 3/8/2014 ، ارتفع عدد الشهداء 1830 منهم (398 طفلا و 207 سيدة و 74 مسنا)، و 9370 جريحا منهم (2744 طفلا و 1750 سيدة و343 مسنا .( .


وارتقاء عشر شهداء فى مجزرة ضد عائلة الغول بمدينة غزة ، ووصول عدد الشهداء في استهداف منزل عائلة خطاب بدير البلح إلى 6 وأكثر من 20 اصابة ، وانتشال الشهيدين المتحللين حافظ أبو عامر وماهر أبو دراز من منزل بعبسان ، وانتشال جثامين 9 شهداء من شرق رفح منذ ساعات الصباح ، و5 شهداء وعدد من الجرحى بقصف منزل لعائلة المجدلاوي بمنطقة بئر النعجة شمال القطاع ، و8 شهداء وأكثر من 15 إصابة بقصف طائرات الاحتلال منزل أبو بلال نجم في محيط مسجد التوبة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة .


وفى اليوم التاسع والعشرين للحرب على قطاع غزة 4/8/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 1869 منهم (398 طفلا و 207 سيدة و 74 مسنا)، و 9470 جريحا منهم (2744 طفلا و 1750 سيدة و343 مسنا) .


وسرايا القدس تعلن استشهاد قائدها في شمال القطاع دانيال منصور في قصف استهدف أحد المنازل في جباليا ، وبعد إعلان الإحتلال عن تهدئة إنسانية يقوم بقصف منزل لعائلة البكري على رؤوس ساكنيه وحتى اللحظة 15 إصابة غالبيتها من الأطفال والنساء.


والعثور على بعض أشلاء 3 شهداء تحت أنقاض منزل بحي الفخاري جنوب شرق خانيونس قصف قبل أسبوعين .


تهدئة/ وفى اليوم الثلاثين للحرب على قطاع غزة 5/8/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 1868 منهم (429 طفلا، و243 امرأة، و 79 مسناً. وأوضحت أن من بين جرحى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة هم تحت العناية المكثفة، ما قد يرفع أعداد الشهداء.، ويعتبر هذا اليوم هو اول يوم تهدئة تستمر حتى ثلاثة ايام .


وتم انتشال شهيدين متحللين من حقل زراعي بمنطقة زلاطة في بلدة الشوكة شرق رفح ، واستشهاد الإطفائي حمزة أبو صوصين أثناء بحثه عن المصابين والشهداء برفح وبذلك يرتفع شهداء الدفاع المدني إلى 9 ، استشهاد الشاب حذيفة أبو عليان (20عامًا) في مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة، متأثرًا بجروح أصيب بها خلال العدوان .


تهدئة /وفى اليوم الواحد والثلاثين للحرب على قطاع غزة 6/8/2014 ، ولليوم الثاني على التوالي للتهدئة المتفق عليها منذ صباح أمس لمدة 72 ساعة، ما زال سكان قطاع غزة يلملمون جراحهم ويتفقدون ما حل بأحيائهم ومساكنهم من دمار هائل، وينتشلون مزيدا من الشهداء من تحت الانقاض.


وقد واصلت أعداد كبيرة من النازحين العودة إلى مناطقهم المدمرة ، ويترقبون جهود إعادة إعمار القطاع، وبناء البنية التحتية وتوفير مقومات الحياة والصمود من كهرباء ومياه وصرف صحي وكذلك توفير مساكن مؤقتة ، وانشغل عشرات المواطنين بتشييع شهدائهم الذين تم انتشالهم يوم أمس من تحت ركام المنازل .


وتم انتشال 5 شهداء شرقي رفح والشهيدين أحمد أبو ارجيلة وعصام أبو يوسف من تحت ركام منزل في خزاعة شرق خانيونس، كما تم انتشال شهيدين آخرين من حي الشجاعية شرقي غزة. ، وأحصت الإحصائية نزوح 475 ألف مواطن لجأ 254 ألفًا إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.


ودمّر العدوان بحسب الإحصائية 10604 منزلًا و132 مسجدًا وكنيسة واحدة و11 مقبرة إسلامية ومسيحية بشكل كلي وجزئي. ، وفي قطاع الصحة، تسبب العدوان بأضرار في 12 سيارة إسعاف، و10 مراكز رعاية أولية، و13 مستشفى، إضافة إلى إغلاق 34 مركزًا صحيًا، واستشهاد 16 عاملًا بالقطاع، وإصابة 38 آخرين.


أما قطاع التعليم، فتضررت 188 مدرسة كان عدد روادها نحو 152 ألف طالب، و6 جامعات يرتادها 100 ألف طالب. ، وتضرر خلال العدوان 19 مرفقا لشركة الكهرباء و8 محطات مياه وصرف صحي، و315 مرفقًا صناعيًا وتجاريًا، ما أثر على 14 ألف عامل بشكل مباشر.


ودمر العدوان 22 جمعية خيرية، و19 مؤسسة مالية ومصرفية، و52 قارب صيد أثرت على مصدر رزق 3 آلاف عامل.، وقدّرت الخسائر الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بنحو 2.4 مليار دولار، بشكل أولي.


تهدئة/وفى اليوم الثانى والثلاثين للحرب على قطاع غزة 7/8/2014 ، في اليوم الأخير للتهدئة التي تنتهي على الثامنة من صباح غد الجمعة، تتجه أنظار الفلسطينيين خاصة أهالي قطاع غزة إلى العاصمة المصرية لترقب نتائج المباحثات الدائرة حول وقف إطلاق النار ومتابعة الردود الإسرائيلية على مطالب المقاومة.


وذكرت تقارير إعلامية أنه تم التوصل لتمديد التهدئة المؤقتة، لكن حركة حماس نفت ذلك وقالت إن المقاومة لم تتلقَ أي رد حول مطالبها من الاحتلال لهذه اللحظة، وما زالت المباحثات جارية حول جميع القضايا".


وشددت حماس أنها لن تقبل تمديد التهدئة على حساب المرواغة "الإسرائيلية"، وأن المقاومة مصرة على انتزاع جميع مطالب أبناء شعبها من الاحتلال.


وقد أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها ما زالوا على الحدود ويتعاملون مع المرحلة الراهنة على أنها مؤقتة، وأنهم بانتظار تعليمات قيادة المقاومة بما تجده لصالح شعبها.


وما زال عدد كبير من النازحين يقيمون في مراكز الإيواء بمدارس "أونروا" بعد تدمير منازلهم بشكل كلي او جزئي، وكذلك تدمير مقومات الحياة في مناطقهم، خاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي.


وتقدر أعداد النازحين من بيوتهم خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر 30 يوماً بحوالي ربع مليون نسمة يعيشون في مدارس "الأونروا" أو عند أقاربهم أو يستأجرون منازل أو شقق بديلة حتى تتضح الأمور.


وما زالت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني وكذلك الطواقم الطبية تواصل جهودها للبحث عن المفقودين تحت آلاف الأطنان من الركام في المناطق التي شهدت قصفا إسرائيليا عنيفا خلال الحرب، ولم يتمكن السكان من إخراجهم أو انتشالهم.


و أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة إلى 1886 شهيدا و9806 جريحا، عقب انتشال المزيد من الشهداء والمفقودين من تحت الأنقاض وركام المنازل في الأحياء المدمرة.


وقال الناطق باسم وازرة الصحة أشرف القدرة: "إن من بين الشهداء 432 طفلا و243 امرأة و 85 مسنا، ومن بين الجرحى 2979 طفلا، و 1903 سيدة و 374 مسنا".


وفى اليوم الثالث والثلاثين للحرب على قطاع غزة 8/8/2014 ، عاود جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمواقع وأماكن عدة في قطاع غزة لليوم ال33، بعد انتهاء التهدئة المؤقتة التي استمرت لـ72 ساعة منذ صباح الثلاثاء الماضي.


وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والثلاثين 1898 شهيدا و9816 جريحا ، وارتقاء الشهيد الأول بعد التهدئة و هو الطفل إبراهيم زهير الدواوسة 10 سنوات باستهداف مسجد النور المحمدي ، واستشهاد 3 مواطنين بينهم طفلين بقصف من طائرة بدون طيار إسرائيلية لمواطنين من عائلة أبو هداف كانوا يجلسون أمام منزلهم بالقرارة وإصابة 6 آخرين بينهم أطفال ونساء، والشهداء هم محمود خالد أبو هداف (10 أعوام)، ومحمود محمد صالح أبو هداف (12 عاما)، وسليمان سمير أبو هداف (22 عاما) .


وفى اليوم الرابع والثلاثين للحرب على قطاع غزة 9/8/2014 ، تم انتشال ثلاثة شهداء من تحت انقاض مسجد القسام الذى تم قصفه وسط مخيم النصيرات ، وطائرات الاف16 تدمر بصاروخ منزل المهندس صقر حسن أبو هين أمين عام المجمع الإسلامي سابقا بحي الشجاعية شرق غزة، والمنزل مكون من أربعة طوابق وسبق أن استشهد ابنه وابنته في قصفين منفصلين .


وارتفاح حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة لليوم الـ34 بلغ 1911 شهيد ونحو 9861 جريح .


وفى اليوم الخامس والثلاثين للحرب على قطاع غزة 10/8/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 1939 شهيدا و9886 جريحا. ، وتم قصف منزل المواطن أيمن بركة في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس مما أدى إلى استشهاد زوجته أماني العبد بركة (35 عاما) وإصابته وعدد من أفراد أسرته ،واستشهاد أحمد محمد عطية المصري (17 عامًا) وإصابة آخر بجراح متوسطة بقصف على دير البلح وسط قطاع غزة .


وإصابة 3 من عمال البلدية وشخص رابع كان يستقل دراجة نارية باستهداف بشارع القرمان ببيت حانون شمال قطاع غزة ، والطواقم الطبية تنتشل 10 شهداء من مناطق متفرقة في قطاع غزة خلال هذا اليوم وغالبيتهم مجهولي الهوية .


وفى اليوم السادس والثلاثين للحرب على قطاع غزة 11/8/2014 ، تم الاعلان عن تهدئة تستمر لخمسة ايام اخرى بعد الثلاثة ايام الاولى بالاتفاق مع جميع الاطراف للتباحث فى تهدئة ووقف اطلاق نار وبنود اخرى فى القاهرة .


وفى اليوم الرابع والاربعين للحرب على قطاع غزة 19/8/2014 ، استأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء عدوانه على قطاع غزة قبل انتهاء فترة التهدئة المقرر منتصف هذه الليلة، وقصف أهدافًا بمناطق متعددة من القطاع.


وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 44 نحو 2016 شهيد وأكثر من 10193 جريح .


3 شهداء بينهم طفلة (عام واحد) و45 جريحًا معظمهم من الأطفال والنساء بقصف مقاتلات الاحتلال بعدة صواريخ منزلا لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان بغزة ، فى محاولة منها لاستهداف القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف ، وارتقت زوجته وابنته فى القصف .


وفى اليوم الخامس والاربعين للحرب على قطاع غزة 20/8/2014 ، وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 45 نحو 2029 شهيد وأكثر من 10193 جريح.


وارتقاء اسرة كاملة من عائلة اللوح شهداء وشطبهم من السجل المدنى ، كما تم قصف معبر رفح وهناك اضرار كبيرة فى المكان ، وارتقاء الشهيدين الطفلين محمد عماد العبيط 16 عاماً، و ساهر العبيط 11 عاماً إثر استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في المنطقة الوسطى.


وفى اليوم السادس والاربعين للحرب على قطاع غزة 21/8/2014 ، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء الثلاثاء 19 أغسطس عدوانه على قطاع غزة قبل انتهاء فترة التهدئة التي كانت مقررة منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء، وقصف عشرات المواقع.


وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 46 نحو 2078 شهيدًا وأكثر من و10345 جرحى ، وتم استهداف قيادة كتائب القسام فى المنطقة الجنوبية فى منزل يعود لعائلة كلاب ، وادى ذلك لاستشهاد 11 مواطنا من المنزل والمنازل المجاورة له بالاضافة لرائد العطار واثنين اخرين من كتائب القسام ، وتعتبر اسرائيل ذلك انتصارا لها باصطياد اول رجل تتهمه اسرائيل باختطاف شاليط وامداد حماس بالاسلحة والصواريخ .


فيما قصفت طائرات استطلاع ثلاث اطفال من عائلة الريفى حينما كانوا يلعبون فى ارضهم الزراعية على مقربة من منزلهم فى منطقة شارع النفق بالقرب من الشجاعية ، وفى نفس الوقت قصفت نفس الطائرات اربعة شبان كان يحفرون قبرا لاحدا الشهداء فى منطقة الشيخ رضوان وارتقوا شهداء على الفور .


وفى اليوم السابع والاربعين للحرب على قطاع غزة 22/8/2014 ، بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 47 نحو 2078 شهيدًا وأكثر من و10345 جرحى. ،وواصلت اسرائيل قصفها المتواصل على شقق سكنية وابراج ومنازل واراضى زرايعة خلفت عشرات الشهداء والجرحى .


وفى اليوم الثامن والاربعين للحرب على قطاع غزة 23/8/2014 ، واستهدفت طائرات الاحتلال منزل يعود لعائلة ابو دحروج فى منطقة الزوايدة حيث استشهدت الاسرة كلها ، وتم انتشالهم اشلاء من تحت انقاض المنزل وجمعهم فى كفن واحد .


وقامت اسرائيل بهذا اليوم فى اول مجزرة جديدة لتهجير وتشريد السكان ، بقصف برج الظافر 4 والذى يقع وسط مدينة غزة ، حيث يتكون البرج من 55 شقة يسكن بداخلها 55 اسرة فلسطينية ، وهدم المنزل بالكامل ، فيما قصفت طائرات اخرى مجمع تجارى وسط مدينة رفح .


وفى اليوم التاسع والاربعين للحرب على قطاع غزة 24/8/2014 ، ارتفع عدد الشهداء نحو 2120 شهيدا وإصابة نحو 10854 آخرين .


وتشن طائرات الاحتلال عشرات الغارات الجوية المكثفة على كافة مناطق القطاع سيما منازل المواطنين، والأراضي الزراعية المجاورة لها، مترافقًا مع قصف مدفعي وبحري متقطع.


والطائرات الحربية تقصف منطقة عائلة معروف ب7 صواريخ من الطيران الحربي و3 صواريخ من طائرات بدون طيار ن وادى ذلك لتدمير ما يقارب 20 منزل بشكل جزئى وكلى ، مما دعا السكان للزوج للمدارس ، وابادة منازل المدنيين فى الحى ،ووصول اصابتين خطيرة في استهداف معبر رفح جنوب القطاع إلى مستشفى أبو يوسف النجار .


وفى اليوم الخمسين للحرب على قطاع غزة 25/8/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 2131 شهيدا وإصابة نحو 10890 آخرين. ، حيث استهدفت طائرات الاحتلال عشرات المنازل والمساجد والسيارات المدنية ، وارتقى عدة شهداء فى القصف المتواصل على القطاع .


وفى اليوم الواحد والخمسين للحرب على قطاع غزة 26/8/2014 ، ارتفع عدد الشهداء الى 2142 شهيد ، واصابة 11100 مواطن ، و 10620 منزل ومسجد مدمر حصيلة الحرب على القطاع .


وقصف طائرات الاحتلال الاسرائيلى فى ساعات مبكرة من صباح يوم برج الباشا الواقع وسط مدينة غزة ، حيث يتواجد بداخله عشرات المؤسسات الصحفية والشركات ، كما قصف برج المجمع الايطالى ويحتوى على عشرات المنازل السكنية ، وشرد بذلك الاف المواطنين .


ومع اقتراب دقات الساعة السابعة من هذا اليوم انطلقت عشرات الصواريخ من القطاع باتجاه اراضينا المحتلة قبل ان يتم الاعلان رسميا عن تهدئة بين الفصائل ووقف لانطلاق النار يبدأ من الساعة السابعة مساء .


وبدات التكبيرات واطلاق النار فى الهواء والمسيرات فى الشوارع فرحا بتوقف الحرب وانتصار المقاومة على الرغم من الدمار الكبير فى الشعب .




احصائيات خسائر الاحتلال


69 جندي قتيل


3 مدنيين قتلى




وقد اظهرت احصائيات خاصة بالاحتلال الاسرائيلى عن استهلاكه وخسائره المادية خلال الحرب على قطاع غزة ، 20 مليون لتر بنزين لسلاح المدرعات ، 50 مليون لتر وقود طائرات مقاتلة ، 2220 وقود لباصات النقل وسيارات الجيش




واستهلاك 580 الف وجبة جاهزة و 600 الف وجبة طازجة اعدت فى الحال ، 950 الف وجبة يحملها الجنود خلال عملهم




استخدام الاسلحة ، قد استخدم الاحتلال 3 ملايين طلقة للاسلحة الرشاشة والخفيفة ، 26 الف قذيفة مدفعية و 23 الف قذيفة دبابة ، و 5 الاف طن من الذخائر و 4800 طلعة جوية .






التجنيد استدعاء 82 الف جندى احتياط و وقتل فى الحرب 64 ضابط وجندى اسرائيلى واصيب 814 منهم




وكلفتهم الحرب حتى الان 15 مليون شيكل للنواحى اللوجستية و16 مليار شيكل تكلفة الحرب




واطلق لاحتلال 600 قذيفة مدفعية على حى الشجاعية خلال ساعة بعد مقتل 7 جنود داخل دبابتهم فى المنطقة بتاريخ 20/7/2014




واستخدام 1000 قذيفة مدفعية فى رفح خلال 3 ساعات و 40 غارة جوية بعد اختفاء الضابط الاسرائيلى شرقى رفح هدار غولدين




1.100.000 وجبة وسندوتش افطار تم استهلاكه عند الصباح مرفق بتوابع مثل البيض والحليب والقهوة والشاى مع الخبز والزبدة والعص

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2001.2morpg.com
 
احصائيات تفصيلية لأيام العدوان على قطاع غزة .. تفاصيل الشهداء والغارات ..؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاصدقاء :: المنتديات العامة :: منتدى الحوادث والجرائم-
انتقل الى: